• ×
الخميس 5 شوال 1441 | 10-04-1441

الرابطة الفرنسية تدرس حلول لمساعدة الأندية

الرابطة الفرنسية تدرس حلول لمساعدة الأندية
السوبر- باريس
بدأت رابطة دوري كرة القدم للمحترفين بفرنسا في التفكير فيما بعد انتهاء انتشار عدوى فيروس كورونا الجديد، والذي أصاب أغلب دول العالم، وتسبب في توقف غالبية المسابقات.
وتدرس رابطة الدوري الفرنسي إنشاء صندوق ائتمان مجتمعي لمساعدة الأندية لتخطي الصعوبات المالية الناتجة عن توقف النشاط بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم.

وحسبما أعلنت مصادر من داخل الرابطة، سيتراوح المبلغ بين 200 و205 ملايين يورو، وستتم المطالبة به من المداخيل القادمة لحقوق البث التلفزيوني سواء الخاصة بالموسم الحالي أو المواسم المقبلة.
ويضاف إلى هذه المبالغ، الحقوق الخاصة بشبكة (كانال بلوس) التي جمدت 110 ملايين يورو كانت مستحقة في 5 أبريل/نيسان المقبل.
تهديد آخر للأندية يأتي من سوق الانتقالات التي قد يتأثر بهذا التوقف الإجباري، لا سيما وأن الأندية الفرنسية عادة ما تبيع اللاعبين، وهو الجانب الذي كانت تعول عليه بنسبة كبيرة كجزء من المداخيل.
وبلغ فائض الأندية الفرنسية من التعاقدات في موسم (2018-19) 635 مليون يورو، ووفقا لهيئة الرقابة المالية في البلاد، فإن الأندية تحتاج لنحو 200 مليون يورو حتى نهاية الموسم، حتى لا تنهيه بمؤشر سلبي.
ولكن حتى مع هذه الحلول فإن خزائن الأندية يجب أن تتحمل حتى 84% من الراتب الصافي للاعبين. وتتفاوض الرابطة في الوقت الحالي مع نقابة اللاعبين من أجل تخفيض رواتب لاعبي جميع الأندية بنسبة 50%، حيث إن الأزمة لم تؤثر على الأندية الصغيرة فحسب، بل الكبيرة أيضا.
بواسطة :
 0  0  101
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©