• ×
الخميس 5 شوال 1441 | 10-04-1441

الاتحاد الأوروبي يستغرب من إنهاء الدوري البلجيكي

الاتحاد الأوروبي يستغرب من إنهاء الدوري البلجيكي
السوبر - زيورخ
بعد أن أوصت رابطة الدوري البلجيكي بإلغاء الدوري المحلي، ومنح كلوب بروج اللقب بصفته متصدر جدول ترتيب المسابقة، قبل قرار إيقافها منتصف الشهر الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

رد مصدر من داخل اليويفا على رابطة الدوري البلجيكي وأكد، عدم وجود مبرر لإلغاء أي مسابقة، في إشارة إلى نية رابطة الدوري البلجيكي، إلغاء المنافسات.

المصدر شدد على أن الجميع داخل منظومة اليويفا يحاول استكمال مباريات الموسم في ظل الظروف الصعبة التي ضربت العالم مؤخرا بسبب تفشي وباء كورونا.

وقال المصدر: "كان لابد من استكمال مسابقة الدوري البلجيكي، خاصة أنه كان يتبقى جولة واحدة فقط على النهاية، في الحقيقة نحن نستغرب هذا القرار".

الموقف في بلجيكا، دفع اليويفا للتحرك سريعا، عبر إرسال خطاب إلى الاتحادات الأهلية التابعة له، مؤكدا فيه العمل على استئناف جميع المسابقات الخاصة بالأندية سواء المحلية أو القارية في الفترة بين الشهرين يوليو/تموز وأغسطس/آب المقبلين.

وأكد "اليويفا" ثقته الكبيرة في استكمال المنافسات بما فيها البطولات القارية للأندية، لكن بعد انتهاء الدوريات المحلية أولا، شريطة أن يكون ذلك متماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي وضعتها حكومة كل دولة.

ولفت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى ضرورة تعاون جميع أفراد المنظومة، وعدم أخذ قرارات أحادية، وذلك بغرض استكمال المسابقات، حتى وإن كان ذلك سيؤثر على مواعيد انطلاقة الموسم المقبل.

وحذر اليويفا من القرارات الخاصة بإلغاء المسابقات المحلية، خاصة أن ذلك يؤثر بالسلب على الموقف الخاص بتحديد الفرق المتأهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، وقد يجعله يتخذ قرارات ضد الدوريات التي تلغى، ومنها عدم مشاركة أنديتها في البطولات القارية، طالما لم يتم حسم تأهلها لها طبقا للوائح المتبعة.

يذكر أن اليويفا كان أصدر عدة قرارات مساء الأربعاء، أهمها استمرار تعليق كل مسابقاته، بما فيها جميع المباريات الدولية الودية لأجل غير مسمى، فضلا عن ذلك، قد تقرر تأجيل عملية قبول وتسجيل اللاعبين، حيث ستحدد مواعيد نهائية جديدة في الوقت المناسب
بواسطة :
 0  0  344
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©