• ×
الأربعاء 11 شوال 1441 | 10-10-1441

الداود : دخلت موسوعة جينيس وهذه قصة الدبوس

الداود : دخلت موسوعة جينيس وهذه قصة الدبوس
السوبر- سلطان الإعلام
صالح عبدالله الداود نجم نادي الشباب والنصر السابق ومحلل القنوات الرياضية السعودية يفتح قلبه لصحيفة السوبر في حوار جريء وشيق
image



1- الشهر مبارك وهل رمضان إختلف عن السابق ؟


•• إختلف بعد التغير الكبير الذي أعتدنا تكراره طوال السنوات الماضية خلال شهر رمضان وأفتقدنا للصلاة بالمساجد والجمعة مع الأهل على فطور واحد وتبادل الزيارة مع الزملاء المقربين .

2- جائحه كرونا .. لها أثر بالغ على جميع شعوب العالم .. ماذا غيرت فيك ؟!

•• غيرت فينا الكثير ربما ضارتٌ نافعه ، ولكن أكتشفنا تقصيرنا في أمور كثيرة داخل المنزل وأشغلتنا الدنيا ، الجميل تفرغنا للعائلة على سبيل المثال والإيجابية شاركت في المطبخ وأكتشفت بأن في حياتنا كماليات كثيرة ليس ضرورية .

3- ماهو طبقك الرمضاني الذي تحرص على تناوله ؟

•• الشوربة باللحم من يد أم عبدالله والسمبوسة .. أما السحور عادتاً ( كبسة ) في وقت مبكر نوعاً ما .

4- ماذا كنت ستأخذ معك لو قررت العودة برحلة عبر الزمن الجميل .. قبل 50 عاماً من الأن ؟

•• زمن الطفولة ولكن لعلي أسترجع جزء من الذكريات في محافظة الدرعية التحفيز من الإخوان والوالد كيف كنت أتحمل الصوم خصوصاً وأنا مزارع وطفولتي في المزرعة
" مزارع وفلاح " مع الوالد وتأسيسي كان مثالي جداً في الأكل والنوم .


5- المسرح السعودي اليوم يُعد ضعيف نوعاً ما ، من هو الفنان الذي يستطيع أحياء المسرح السعودي ويستحق الدعم ؟

•• علاقاتي كبيرة مع الممثلين وأي مسرحية فيها صديق أحضرها " الفنان فايز المالكي و محمد العيسى وأسعد الزهراني وبشير الغنيم وحبيب الحبيب وطارق الحربي "
.. والمسرح يحتاج مشروع كبير لأنه جزء من الترفية ومنبر لإيصال الرسالة .. متفائل بالفترة القادمة فهناك نهضة كبيرة جداً للملكة .
image



6- لو لم تكن لاعب كرة قدم ماذا قد تكون ؟


•• بكون لاعب كرة قدم لأنه منذ المدرسة وأنا متعلق فيها بشكل كبير .. حتى في الإذاعة كنت مسؤل الأخبار الرياضية ولا أتخيل نفسي بغيرها .

7- مسيرة رياضية حافلة بالإنجازات ماهي أبرز المحطات في مسيرتك ؟

بصراحة تأسست في نادي الدرعية وهي بوابة العبور ونادي الشباب أعطاني أولى خطوات النجومية وحقق لي حلم كبير جداً في الوصول للمنتخب وتحقيق إنجاز مع ( جيل التسعينات الذهبي ) وفي نادي الشباب كنت محظوظ بشكل كبير في تحقيق البطولات مع النادي والمنتخب لها ذكرى لا تنسى كأس العالم وكأس الخليج في أبو ظبي .. أما محطة نادي النصر لم نحقق لقب ولكن كان فريق مميز ومرعب ولكن تمنيت تحقيق ما كنا نحلم فيه ونسعد سمو الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله رئيس النادي .
image




8- من اكتشف موهبة صالح الداود ؟


بعد تجارب في أندية الرياض ( الشباب والنصر والهلال )
وكانت أخر سنة لي درجة شباب ، راهن على نجاحي والتوقيع للشباب الأستاذ( محمد جمل الحربي ) وهو من اكتشف صالح الداود وفي أول موسم حققت بطولة مع نادي الشباب وأنا ألعب أساسي ويعود اكتشاف الموهبة منذ التأسيس في نادي الدرعية مع الكابتن بيشان البيشان وسعد مبارك البريك من أبناء الدرعية ..
image



9- لاعب كنت متأثراً بشخصيتة في الزمن الجميل ؟


الكابتن ( إبراهيم تحسين ) كلاعب وتشرفت أنه كان مدرب لي قامة بمكانة ابراهيم تحسين رحمه الله يدربني يعطيني بعض النصائح كانت مؤثرة .. أما الكابتن ( صالح النعيمة ) كان مؤثر بشكل كبير على صالح الدواد شخصية النعيمة كلاعب وكقائد فالملعب من اللاعبين اللي أثروا فيني كقلب دفاع حاولت أني أقلد إبراهيم تحسين وصالح النعيمة والتوفيق من الله لما حققته ولكن تأثرت كثيراً بهذا الثنائي عندما كنت شاب .
image

image



10- موقف او ذكرى من كأس العالم ٩٤ مع المنتخب بأمريكا ؟

ذكرى لا تنسى هي فرحة التأهل والأستقبال الكبير من حكومة المملكة والقيادات الرياضية والجمهور السعودي كأس العالم كان محطة وحلم بعد أخذ كأس آسيا مرتين التصفيات كانت متعبة جداً ليست كالأن طائرة خاصة كنا نجلس بالساعات فالمطارات والشي الجميل والذي لا يمكن وصفه أجواء وطقوس كأس العالم شي غريب وشي عجيب تنبهر من الأجواء المحيطة بالملعب .. ولكن جيل ٩٤ حققنا انجاز لا ينسى وهذي رسالة للاعبين الأن ضع لك بصمة قوية الزمن لا يخفيها وسيتم ذكرك طوال السنين في كل مناسبة.

image



11- بعد مسيرة 15 عام .. ماهي أغلى بطولة حققتها مازالت في الذاكرة لا تنسى ؟


جميعها تحمل ذكرى لا تنسى وفخر بأنك حققت للإدارة والجمهور أول بطولة لها نكهة خاصة اللي فتحت لي بوابة الإنجازات وهي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عام ٩١ أمام نادي النصر بجدة جميع الإنجازات تظل ذكرى ذهبية في سجلك .
image



12 ما هي قصة علاقتك بمدرب نادي ضمك نور الدين زكري ؟

زميل عزيز أخ وصديق ، قلتها وأكررها بن زكري إذا وجد الفرصة الكاملة والإستقرار الفني من أي نادي ويتبنى مشروع تكون فريق سيحقق أهدافه وسجني الثمار أبرز نجوم مغمورين ووصلهم إلى منتخبات وبعضهم وقعوا لأندية أخرى له كرزما معينه ومن أفضل المدربين في الدوري عطفاً على الإمكانيات اللي معه وعطفاً على الظروف اللي يمسك فيها النادي سواء الرائد أو الفيحاء أو الآن مع ضمك .
image



13- بما أنك رياضي لو كنت وزيراً للرياضة .. أول قرار تتخذه .. أو مشروع رياضي تتبناه ؟

•• تبني مشروع تحويل الأندية إلى التخصيص أعتقد هذا هو حلمي وهاجسي الوحيد .. وكيف تحفز رجال الأعمال والشركات في الأستثمار بالأندية .. والشراكة في تأسيس مشروع لإكتشاف المواهب مع وزارة التعليم ودعم دورات المدارس والأحياء .


14- ماهي قصة الدبوس مع بهجا ؟


قدمت عليه شكوى في الإتحاد السعودي وأنصفني وأخذت حكم لي ولو أنه متأخر ، وللأسف في آخر لقاء ظهر فيه ما زال يتكلم في هذا الموضوع ، ولكن إذا كانت تمارس في بلدهم شي يعنيه ، ولكنها ليست من أخلاقيات اللاعب السعودي .. وكان حكم تلك المباراة الاستاذ محمد فودة .
image



15- تشكيلة الحلم للمنتخب السعودي ؟


هنا دائماً إختلافات كبيرة وأصعب سؤال أن تُكون منتخب السعودية على مر التاريخ كل جيل يحمل نخبة من النجوم وجيل ٩٤ كان الإحتياط فيه كباتن في أنديتهم ومنتخب ٨٤ له دور منتخب ٨٨ له دور .. ولكن إجتهاد مني هذه التشكلية والمدرب كاندينيو .
image



16- حلم تتمنى أن يتحقق ؟


بعد أن حققت في عام ٩٩ رقم قياسي بالمشاركة في مباراتين دولية خلال أقل من ٢٤ ساعة وفي قارتين مختلفة في قارت آسيا بالرياض مع المنتخب السعودي أمام جنوب أفريقيا في البطولة الأفرواسيوية وغادرت مباشرة بعد المباراة إلى القاهرة في طائرة خاصة مع نادي الشباب ورئيس النادي الأمير خالد بن سعد وعند الساعة ٨ لعبت مباراة نصف نهائي البطولة العربية مع نادي الشباب ضد الأهلي المصري أتمنى أن هذا الرقم يبحث كيف يثبت ويسجل بإسم الوطن .



17-بماذا تصف المدرب كاندينيو ؟


كان له تجربة مع الهلال والاتحاد ليش أحب كاندينيو جتني إصابة قبل تصفيات كأس العالم وكانت تحتاج لراحة طويله وعلاج أصر بأن أنظم للمنتخب كان يثق فيني له فضل كبير علي كذلك متشالله بالنسبة للشباب المدرب باولو كامبوس اول مدرب منحني الفرصة عندما لعب ٣ - ٥ - ٢ بنادي الشباب .

كلمة اخيرة كابتن صالح

اشكر لصحيفة السوبر هذا الحوار ولك اخ سلطان
بواسطة :
 0  0  376
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©