• ×
الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 | 11-15-1441

غبريس " للسوبر " : لم نسحب الجائزة من الجابر

غبريس " للسوبر " : لم نسحب الجائزة من الجابر
السوبر- خلف الكويكب
في تصريح خاص لصحيفة السوبر أكد الأستاذ سعيد غبريس رئيس تحرير مجلة الحدث اللبنانية أن الكابتن سامي الجابر أثبت أنه فوق الجوائز ولايستجدي أحد للحصول على الجوائز وهو ليس بحاجه لجوائز مني او من غيري والجابر يرد على منتقديه دائما في الملعب وشدد غبريس على أن المجلة لم تسحب جائزة هداف العرب من الكابتن سامي الجابر لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي عام التسعين الميلادية.
image
وأضاف اللبناني غبريس أن اللغط الحاصل بشأن أحقية اللاعب الأردني خالد العقوري بالفوز بالجائزة نحن من نتحمله لأن الدوري الأردني في العادة تلعب فيه 22 جولة ولكن في ذاك الموسم كانت الجولات 18 لتخفيض عدد فرق الدوري و بالتالي صححنا في حينه اللائحة و ردينا اعتبار اللاعب الاردني ووجدنا الحل اللائق بأن اضفنا خالد العقوري اليها إلى جانب سامي الجابر.
وكان سامي الجابر قد تحصل على جائزة هداف العرب برصيد 16 هدفا بجانب اللاعب الأردني العقوري وأضاف غبريس ان جائزة اللاعب الأردني موجوده لديه حتى هذه اللحظة وتواصل وقتها مع اللاعب والمسؤولين في الرمثا لتسليمها اما في بيروت او الرمثا لكن هذا الشيء لم يتم من قبلهم
image

وأكد غبريس أن هناك حادثة أخرى حصلت في موسم91/92 حيث اعلنا فوز لاعب الاتحاد الحلبي محمد عفش هدافا للعرب بعدما اكتملت اللائحة باستثناء الدوري اليمني الذي توقف قبل أربعة أسابيع من النهاية ثم استؤنف بعدما كنا سلمنا الهداف السوري جائزته و بعدما كان الدوري الجديد قد بدأ في معظم الدول العربية و كان سرف محفوظ قد عزز رصيده فوصل الى 30 هدفا في 30 مباراة اي معدل هدف في المباراة فيما كان معدل عفش 0،86 فكان لزاما علينا ضمه الى لائحة الهدافين العرب لذاك الموسم الى جانب هداف الدوري السوري.

وشدد غبريس أن المجلة تتبع لوائح ومعايير خاصة لذلك تم استبعاد عدد من اللاعبين في السودان واليمن ولبنان بسبب نظام الدوري في بلدانهم.
image

يذكر أن الجوائز والتي تمنحها المجلة بدأت عام 79 م
image
ويعتبر سامي الجابر من السعودية ومبارك مصطفى من قطر هم اللاعبين الوحيدين الذين جمعوا بين الكرة الذهبية والحذاء الذهبي.
image
كذلك يعتبر ماجد عبدالله من السعودية ومنصور مفتاح من قطر هم اللاعبين الوحيدين الذين تحصلوا على جائزة الحذاء الذهبي مرتين والفضي مرة .

وفي ختام حديثه للصحيفة شكر غبريس كل من دعم وساهم في استمرار هذه الجوائز لأكثر من 35 عاما
بواسطة :
 0  0  1053
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©