• ×
السبت 18 ذو الحجة 1441 | 12-17-1441

إلغاء ترخيص bein في السعودية نهائيا

إلغاء ترخيص bein في السعودية نهائيا
السوبر- متابعات
أعلنت الهيئة العامة للمنافسة إلغاء ترخيص قنوات «بي إن سبورتس» القطرية داخل السعودية بشكل نهائي، بسبب المخالفات المرتبكة خلال الفترة الماضية، كما أوقعت عقوبة وغرامة مالية قدرها 10 ملايين ريال، مع إلزامها بإعادة المكاسب المترتبة على المخالفات.
وأوضحت الهيئة في بيان بثته الثلاثاء، أنه ثبت قيام القنوات القطرية بمخالفة نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، مع استمرارها بالمخالفة منذ أعوام، إضافة إلى ممارسات احتكارية بحق الراغبين في الاشتراك لمشاهدة بثها الحصري لمباريات كأس أمم أوروبا 2016.
كما أشارت «المنافسة» ثبوت إجبار المجموعة القطرية الراغبين في الاشتراك على باقة أخرى، تتضمن قنوات غير رياضية، وتجديد اشتراكهم في باقتهم الأساسية لمدة عام كامل، شرط لمشاهدة بطولة «يورو 2016»، رغم أن مدة اشتراكهم سارية وتغطي المدة التي أقيمت خلالها البطولة.
وجاء في البيان:« بناء عليه اتخذ مجلس إدارة الهيئة التدابير اللازمة لإيقاف الممارسات وإزالة المخالفات الاحتكارية التي ارتكبتها بي إن سبورتس، مع احتساب الغرامة اليومية المقررة في نظام المنافسة بحدها الأعلى، حرصاً على سرعة إزالة الضرر عن المستفيدين من خدماتها في السعودية».
وتابعت في بيانها:« علاوة على عدم التزامها بالتدابير، لجأت للطعن على هذا القرار أمام المحكمة الإدارية في الرياض، وقد خلص حكم القضاء الإداري إلى عدم قبول الدعوى المرفوعة من شركة بي إن سبورتس ضد الهيئة العامة للمنافسة».
وأوضحت هيئة المنافسات، أن المحكمة الإدارية أيدت بدرجتيها الابتدائية والاستئناف قرار لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة المتضمن، معاقبة المدعى عليها شركة مجموعة بي إن سبورتس بغرامة مالية قدرها 10 ملايين ريال سعودي، وإلغاء ترخيص الشركة في السعودية نهائياً، مع إلزامها برد جميع المكاسب التي حققتها نتيجة المخالفة، وأخيراً نشر القرار على نفقتها
بواسطة :
 0  0  726
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©