• ×
الثلاثاء 14 ذو الحجة 1441 | 12-14-1441

وزارة الرياضة تطلق أكاديمية مهد

وزارة الرياضة تطلق أكاديمية مهد
السوبر - سعود الحربي
أعلن سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل مساء اليوم الاثنين، عن إطلاق أكاديمية مهد، لاكتشاف المواهب الرياضية ورعايتها في مختلف الرياضات ، وأبان الأمير أن الأكاديمية تهدف لاكتشاف وصقل وتطوير المواهب واعدًا بالوقت ذاته بجيل رياضي قادم، ينافس ويقاتل بكل قوة في كل لعبة.

وسيتولى رئاسة الأكاديمية الأستاذ عبدالله فيصل حماد مدير معهد إعداد القادة.

وأكد عبدالله حماد أن الأكاديمية ستخدم جميع مناطق المملكة، حيث ستبدأ بالرياض كمرحلة أولى، وبعدها جدة والدمام، ومن ثم بقية مناطق المملكة، عبر مباني متخصصة للأكاديمية داخل منشآت وزارة الرياضة في تلك المناطق، والتي ستكون مصممة بشكل عصري وحديث، ومتطابقًا مع أعلى معايير الأكاديميات العالمية.

واكد حماد أن الأكاديمية ستضم العديد من الأقسام، منها قسم مختص في اكتشاف المواهب يدار من أفضل الخبراء، وقسم مختص تطوير الأداء، ومركز لتنفيذ الأبحاث والدراسات العلمية، إلى جانب تطبيق المنافسات القوية مع أقوى فرق العالم في الفئات السنية، من خلال المشاركة في أبرز بطولات الفئات السنية حول العالم .

وأوضح رئيس الأكاديمية أن المواهب سيتم اكتشافها عبر طريقتين، الأولى عبر مدارس المرحلة الابتدائية، وتحديدا عن طريق معلمي التربية البدنية، والذين سيكون بإمكانهم التواصل مع الاكاديمية ورفع بيانات جميع الطلاب الذين لديهم مواهب رياضية.

فيما ستكون الطريقة الثانية بجولات متخصصة من فريق الأكاديمية مهد لمختلف مناطق المملكة عبر عربات مخصصة لاجراء بعض الاختبارات المواهب، والتي سيعلن عن أماكن تواجدها في كل مدينة.

وستكون هناك مرحلة ثانية بعد الاختيار، وهي مرحلة مراكز اكشتاف الموهوبين من خلال الملاعب الرياضية والمضامير، والتي يتم فيها تقييم المواهب بشكل دقيق، والتي إن تجاوز اختباراتها اللاعب، سيتمكن من الانضمام لأكاديمية مهد، وستضل تلك الملاعب تغذي الأكاديمية بالمواهب باستمرار
وأوضح رئيس الأكاديمية أن جني الثمار من الأكاديمية في مجال كرة اقدم سيبدأ عام 2025، والهدف هو الحصول على كأس آسيا تحت 16 سنة، ومن ثم الوصول لدور الأربعة من كاس العالم تحت 17 سنة عام 2026.

وسيكون الهدف الذي يليه هو تحقيق كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة عام 2028، ومن ثم الوصول لدور الأربعة من كأس العالم تحت 20 سنة عام 2029.

كما تم وضع هدف الوصول لدور الثمانية للمنتخب الأول عام 2030، وأن يكون المنتخب قد ضم في صفوفه 50% من لاعبي الأكاديمية، إلى جانب تحقيق كأس آسيا 2031 للمنتخب الأول.

كما تهدف الأكاديمية لتخريج مواهب أولمبية، تتمكن من تحقيق الهدف في أولمبياد 2028 بتحقيق 5 ميداليات أولمبية، على أن يكون الهدف التالي هو تحقيق 10 ميداليات أولمبية في أولمبياد 2032.
بواسطة :
 0  0  173
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©