• ×
السبت 20 ربيع الثاني 1442 | 04-19-1442

جاهزية الرياض لاستضافة الألعاب الآسيوية 2030

جاهزية الرياض لاستضافة الألعاب الآسيوية 2030
السوبر - الرياض
اكدت لجنة التقييم للمجلس الأولمبي الآسيوي، أن الرياض جاهزة لاستضافة الألعاب الآسيوية وذلك بعد نهاية أعمال التقييم في العاصمة "الرياض" والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام للاطلاع على ما قدمته لجنة ملف الرياض 2030 بعد الإعلان الرسمي للترشح لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية في نسختها الـ 21 في العام 2030.

وبين سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم اليوم بحضور لجنة التقييم الاسيوي وبحضور سمو الأمير فهد بن جلوي مدير ملف الرياض 2030 ، أن المملكة أظهرت قوتها وقدرتها في استضافة الفعاليات العالمية، خصوصاً وأن المملكة لديها 10 سنوات للعمل وتنفيذ الخطط لا سيما بالدعم غير المحدود من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للقطاع الرياضي الذي يعد من أهم ركائز نجاح رؤية المملكة 2030.

فيما قال الأمير فهد بن جلوي إلى كون الاستضافة فخر وطني، وتُعد الرياضة أحد أعمدة التطور والتحول في رؤية المملكة 2030 : "متأكدين بحول الله أن الجيل القادم جاهز لاستخدام إرث دورة الألعاب الآسيوية بشكل مميز قبل وبعد نهاية الدورة".

وتحدث رئيس لجنة التقييم أندري كريكوف: "من بعد ما رأيناه وعشناه في الرياض خلال ثلاثة أيام مع لجنة ملف الرياض 2030، أرى أن العاصمة السعودية تملك فرصة كبيرة في استضافة الألعاب الآسيوية حيث أن التكامل ما بين طموح الرياض لاستضافة الألعاب الآسيوية وخطط المملكة ضمن رؤية ٢٠٣٠ أمر مذهل"

وأضاف : إن زيارتنا كانت للوقوف على أمكانية الرياض لاستضافة أكبر فعالية في آسيا و العالم من حيث العدد و نعتقد تماماً في نهاية الزيارة أن الرياض جاهزة للاستضافة في ظل ما شاهدناه من حماس و إمكانيات و دعم حكومي للملف.

كما اطلعت اللجنة على ملفات الاستدامة والضمانات المالية والبيئية والأمنية والبرامج المتطابقة مع الأنظمة والقوانين الدولية والتصور الكامل عن برنامج الافتتاح و الختام و تفاعل المجتمع مع استضافة الرياض للألعاب الآسيوية, بالإضافة إلى برامج التطوع و التوعية المجتمعية المعنية بقيم الرياضة.
بواسطة :
 0  0  214
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:32 صباحاً السبت 20 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©