• ×
الأربعاء 7 جمادى الثاني 1442 | 06-06-1442

الاتحاد الأوروبي يطلق بطولة جديدة

الاتحاد الأوروبي يطلق بطولة جديدة
السوبر- متابعات
• *عاجل - الاتحاد الأوروبي يطلق بطولة جديدة للأندية.. تفاصيل المشاركة فيها* !!

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بشكل رسمي إطلاق بطولة أوروبية جديدة، وكشف كل التفاصيل عن البطولة الجديدة.

وخلال بيان رسمي أعلن الاتحاد الأوروبي انطلاق النسخة الأولي من بطولة “كونفرنس ليج”، التي من المقرر أن تبدأ في الخامس والعشرين من مايو 2022.

كما أشار الاتحاد الأوروبي في بيانه أن ملعب كومبيتاري بالعاصمة الألبانية تيرانا سيستضيف النهائي الأول من “كونفرنس ليج”.

ومن المقرر أن تبدأ الأدوار التمهيدية للنسخة الأولى من بطولة “كونفرنس ليج” في الثامن من شهر يوليو عام 2021، على أن ينطلق دور المجموعات للبطولة في السادس عشر من سبتمبر عام 2021.

وستشهد “كونفرنس ليج” ظهور أكبر للأندية الممثلة للدوريات ذات المستويات الأقل في القارة الأوروبية، على أن يشارك فريق واحد من دوريات المستوى الأول في أوروبا “إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا”.

ولن يشارك أي فريق بشكل مباشر في دور المجموعات، الذي يضم 32 فريقًا، على أن يتم تقسيمه إلى 8 مجموعات، وتشارك الفرق العشرة التي من المنتظر خروجها من التصفيات النهائية للدوري الأوروبي “بلاي أوف” في نفس الدور.

ومن المقرر أن يقام دور ستة عشر “تمهيدي” بمشاركة ثمانية فرق أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات في مواجهة 8 فرق أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات للدوري الأوروبي، وتلتقي الفرق الثمانية الفائزة في ذلك الدور، مع الفرق أصحاب المركز الأول في دور المجموعات بدور الستة عشر الرئيسي.

وتشارك الفرق أصحاب المركز السادس في الدوريات الإسباني، الإيطالي والألماني ببطولة كونفرنس ليج، فيما من المقرر أن يشارك صاحب المركز الخامس بالدوري الفرنسي في البطولة ذاتها، إلى جانب بطل كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

كما أقر يويفا أن بطل كونفرنس ليج سيشارك مباشرة في دور المجموعات بالدوري الأوروبي في النسخ التالية.
بواسطة :
 0  0  8799
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:50 مساءً الأربعاء 7 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©