• ×
السبت 2 ذو القعدة 1442 | 11-01-1442

مركز الوقاية يعتمد بروتوكول الجماهير

مركز الوقاية يعتمد بروتوكول الجماهير
السوبر- عبدالرحمن عبدالله
أعتمد المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها “وقاية” البروتوكول الخاص بعودة الجماهير الرياضية وحضور مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وأندية الدرجة الأولى، وذلك ابتداء من الـ17 من مايو الجاري.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن الإدارة العامة لتشغيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة أجرت ورشة عمل “عن بعد”، بحضور الشركات المشغلة للمباريات ورابطة الدوري السعودي للمحترفين ومدراء الملاعب وممثلي الأندية، الثلاثاء الماضي.
واعتمد البروتوكول الخاص بالحضور على خمسة أمور يجب تطبيقها والاعتماد عليها، وهي: البيئة والتباعد الاجتماعي، الحماية والوقاية، الإبلاغ والمراقبة، التوعية والتثقيف، التنفيذ. وبيَّنت المصادر ذاتها، أن “أخذ اللقاح” ضد الفيروس يعد شرطًا أساسيًا لدخول المباريات، وأن يقتصر الدخول أيضًا على المحصنين فقط، ويشترط ظهور كلمة محصّن “جرعة أو جرعتين” في تطبيق توكلنا.
وأشارت المصادر إلى أنه يجب أن يتم حجز التذاكر عن طريق منصة إلكترونية لضمان التباعد الاجتماعي، ويحدد فيها “وقت دخول الملعب ـ وقت الخروج ـ بوابة الدخول ـ بوابة الخروج”، وفي حال عدم توفر منصة إلكترونية يتم طرح التذاكر عن طريق النادي، كما يمنع بيع التذاكر في الملعب يوم المباراة بشكل قاطع. وتعتزم وزارة الرياضة تقليل الطاقة الاستيعابية للملعب إلى 40 في المئة كحد أقصى مع الأخذ بموضع ملصقات التباعد الاجتماعي، لضمان عدم التقارب في المقاعد المخصصة للجمهور واحتسابها من الطاقة الاستيعابية المخصصة “40 في المئة”.
بواسطة :
 0  0  1836
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:39 مساءً السبت 2 ذو القعدة 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©