• ×
السبت 17 ربيع الأول 1443 | 03-16-1443

الهلال يضرب الاستقلال ويصل لدور الثمانية

الهلال يضرب الاستقلال ويصل لدور الثمانية
السوبر - حمد الكربي
واصل فريق الهلال السعودي هيمنته على فرق القارة الصفراء في ليلة من ليالي اسيا الخالدة بإنتصاره على فريق الاستقلال الايراني بنتيجة 2-0 بهدفي نجميه بافتيمبي قوميز في الدقيقة 37 و سالم الدوسري في الدقيقة 55 ، في مباراة كان نجمها الاول الحارس الهلالي عبد الله المعيوف و الذي يدين له الهلاليين بهذا الفوز بعد ان تصدى لكل الهجمات الإيرانية و انقذ الهلال من 3 أهداف محققة .

النوايا الهجومية الهلالية ظهرت واضحة من البداية من خلال عرضية البريك في الدقيقة 4 استلمها قوميز داخل منطقة الجزاء للاستقلال لكنه لم يسيطر عليها لتضيع اول فرصة هلالية في المباراة .

الدقائق التي تليها شهدت سيطرة هلالية بدون خطورة مع دفاع بكامل الفريق من الاستقلال و الاعتماد على القوة البدنية و الاشتراكات القوية مع لاعبي الهلال للحد من خطورتهم و هو ما نجحوا فيه .

الدقيقة 16 شهدت أول ظهور لفريق الاستقلال من خلال كرة ثابتة نفذت من خطأ ارتقى لها مدافع الفريق يزداني و لعبها برأسه لتعتلي عارضة المعيوف .

هذه الهجمة أعطت لاعبي الاستقلال الجراءة لمهاجمة مرمى الهلال و كاد يزداني ان يزور مرمى المعيوف بطريقة مشابهة لفرصته الاولى من خلال استغلاله لكرة ثابتة ارتقى لها و لكن المعيوف تصدى لها .

اخطر هجمات المباراة كانت لمهاجم الاستقلال مطهري الذي تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء الهلالية قابلها بتسديدة على الطائر ابدع المعيوف في التصدي لها و إنقاذ مرمى الهلال من هدف مؤكد .

بعد هذه الهجمة هدأ رتم المباراة مع غياب لهوية الفريق الهلالي حيث بدأ و ان الفريق يلعب بدون خطة واضحة وسط اجتهادات فردية للاعبين .

الدقيقة ٣٧ حملت الفرج للهلال من مجهود فردي من بيريرا مررها سحرية لقوميز داخل منطقة الجزاء وضعها من فوق الحارس لحظة خروجه لمقابلته ليعلن تقدم الهلال بهدف أول في المباراة انتهى به الشوط الأول .

الشوط الثاني بدأ سريعاً من الفريقين و هجمات متبادلة الاستقلال بحثاً عن تعديل النتيجة و الهلال بحثاً عن تعزيز تقدمه و هو ما تحقق له في الدقيقة 55 عندما مرر ماريغا كرة طولية لسالم الدوسري غير المراقب الذي انفرد بحارس المرمى و وضعها من بين قدميه هدفاً هلالياً ثانياً .

فرهادي مجيدي مدرب الاستقلال أجرى بعد الهدف مباشرة تغييرين دفعة واحدة أملاً في اللحاق بالمباراة و تعديل النتيجة .

الهدف الثاني اعطى لاعبي الهلال الثقة و هو ما ظهر واضحاً في امتلاكهم للملعب و سيطرتهم على مجريات اللعب و تناغم اللاعبين من خلال تناقل الكرة اطول فترة ممكنة .

سيطرة الهلال لم تستمر لأكثر من ٥ دقائق ليعود الاستقلال و يفرض سيطرته على المباراة ، هذه السيطرة كادت ان تثمر عن هدف في الدقيقة ٧٠ و لكن تعملق المعيوف و تصدى لرأسية مهاجم الاستقلال و انقذها بأعجوبة ليحافظ على نظافة شباكه .

الدقيقة ٧٤ واصل المعيوف نجوميته في المباراة و تصدى بقدمه لتسديدة من داخل خط الستة .
جارديم شعر بالخطر و أجرى ثلاثة تبديلات متتالية من إجل إنعاش الهجوم الهلالي بدخول صالح الشهري مكان قوميز .

و دخول حمد الجيزاني و محمد جحفلي مكان سالم الدوسري و سلمان الفرج و ذلك لتأمين الانتصار .

البليهي ظهر مرتين في الدقيقتين 83 و 85 ليحمي مرمى الهلال عندما تصدى لكرة متجهة لمرمى المعيوف و من ثم اعترض تسديدة اللاعب الايراني من على خط ال18 .

الدقيقة 88 شهدت فرصة مزدوجة لبيريرا عندما واجه المرمى الايراني و سدد الكرة ليتصدى لها حارس الاستقلال و تجد موسى ماريغا الذي يعيدها من جديد لبيريرا الذي يسدد و لكن تدخل المدافع منع الكرة من دخول المرمى و ضياع هدف هلالي ثالث .

البديل صالح الشهري كان بإمكانه ان يضيف هدفاً ثالثاً بعد تمريرة ماريغا الرائعة في الوقت بدل الضائع لكن الشهري لم يحسن استغلالها .

ليجري جارديم تغييرين لاستهلاك الوقت بدخول مصعب الجوير و عبد الله الحمدان و خروج ماريغا و بيريرا ليعلن حكم المباراة نهاية اللقاء بفوز الهلال بثنائية بيضاء و تأهله كأول فريق لدور ال8 من دوري ابطال آسيا في انتظار باقي الفرق المتأهلة و التي ستتحدد لاحقاً من خلال مباريات دور ال16 و التي ستقام غداً و بعد غدٍ بإذن الله .
بواسطة :
 0  0  539
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:30 صباحاً السبت 17 ربيع الأول 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©