• ×
الجمعة 28 ربيع الثاني 1443 | 04-27-1443

((النصر خارجياً .. طريق الهلال نحو البطولات))

((النصر خارجياً .. طريق الهلال نحو البطولات))
السوبر - حمد الكربي
يتفائل الهلاليين كثيراً بمواجهة النصر في نصف نهائي دوري ابطال آسيا 2021 يوم غدٍ الثلاثاء في ملعب مرسول بارك و يعتقدون ان رفع الكأس ماهي إلا مسألة وقت .

و يأتي تفاؤل الجمهور الهلالي بمواجهة النصر من خلال تحقيق الزعيم لثلاث بطولات خارجية سابقاً كان الوصول إليها يأتي عن طريق النصر و لم يسبق أن خسر الهلال بطولة خارجية واجه خلالها النصر و حدث ذلك في ثلاث بطولات سابقة توج الزعيم بكوؤسها جميعاً .

اللقاء الأول بينهما كان في نصف نهائي البطولة العربية لأبطال الدوري عام 1996 و الذي اقيم في العاصمة الرياض بضيافة نادي النصر و استطاع الهلال أن يتجاوز النصر بضربات الجزاء الترجيحية قبل أن يظفر باللقب بعد فوزه على الترجي التونسي في النهائي بهدف يوسف الثنيان الشهير .

تجدد اللقاء بين الفريقين في نهائي البطولة العربية لأبطال الكؤوس عام 2000 و الذي أقيم أيضاً في الرياض و بضيافة نادي النصر و حسم الهلال النهائي بهدف ذهبي سجله مهاجمه عبد الله الجمعان من علامة الجزاء في الشوط الاضافي الاول بعد ان انتهت الاشواط الأصلية بالتعادل الايجابي ١-١ حيث سجل للهلال محمد الشلهوب و للنصر فيصل آبو اثنين بهدف عكسي في مرماه .

اللقاء الثالث بين الفريقين كان في بطولة النخبة العربية عام 2001 بدمشق بضيافة نادي الجيش السوري و كانت أول مباراة خارج السعودية بينهما و حسم التعادل الايجابي بهدف لكل فريق اللقاء حيث سجل للنصر التونسي مهدي بن سليمان و للهلال البرازيلي روني ليواصل الهلال طريقه و ينتصر على الصفاقسي التونسي في أخر جولة و يتوج بكأس البطولة مستفيداً من تعادل النصر مع الجيش السوري حيث تساوت الفرق الثلاث بنفس النقاط و حصد الهلال اللقب بفارق الأهداف المسجلة .

اللقاء الذي سيقام في نصف نهائي دوري ابطال آسيا 2021 بالرياض و بضيافة نادي النصر سيكون هو اللقاء الرابع خارجياً بين الفريقين فهل يواصل الزعيم كتابة التاريخ و الانتصار مجدداً على غريمه التقليدي ، أم يكون لنجوم العالمي كلمة أخرى و كتابة تاريخ جديد مختلف عما كتبته الأجيال السابقة و يحقق انتصاره الأول على الهلال خارجياً و الذي سيسدد من خلاله العالمي ديونه السابقة جميعاً في بطولة تفوق في أهميتها البطولات السابقة خاصة اذا كان هذا الفوز سببًا في حصد لقب ابطال اسيا 2021 و ما سيترتب عليه من تأهل الفريق إلى بطولة العالم للأندية و بالتالي ذهاب عبارة ( الترشيحي او بالترشيح ) الى غياهب النسيان و التي يرددها جمهور الهلال كلما تغنى النصراويين بأنهم أول عالمي من آسيا مثلما اختفت عبارة ( العالمية صعبة قوية ) من مدرجات النصر بعد تحقيق الهلال لابطال اسيا 2019 و تأهله لكأس العالم للاندية عام 2019 بدولة قطر .
بواسطة :
 0  0  415
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:20 مساءً الجمعة 28 ربيع الثاني 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©