• ×
الجمعة 28 ربيع الثاني 1443 | 04-27-1443

قراءة فنية لنهائي القارة ( الهلال - بوهانغ )

قراءة فنية لنهائي القارة ( الهلال - بوهانغ )
السوبر - حمد الكربي


نادي الهلال السعودي يلعب بنظام اللعب ٤-٥-١

الأسلوب

يعتمد على اسلوب الاستحواذ في بناء الهجمة و اللامركزية بين لاعبيه حيث يتبادل سالم و بيريرا و سلمان الفرج الادوار فيما بينهم و يمتاز الفريق الهلالي بالاختراق من الاطراف بوجود سالم في الطرف الايسر و ماريغا في الطرف الايمن و أن كان سالم بجودة أعلى و الذي يمتاز بالمهارة الفردية و سرعة اتخاذ القرار .

الأفكار

يمارس الفريق الضغط المتقدم في الثلث الدفاعي للخصم من أجل استرداد الكرة و حرمان الخصم من بناء الهجمة بشكل منظم و ظهر هذا واضحاً منذ تولي جارديم تدريب الفريق و لكن يجب الحذر لأن هذا الفكر يحتاج الى لياقة عالية و توزيع الجهد بشكل مثالي على مدار الشوطين و ربما الاشواط الإضافية اذا استمر التعادل .

نقاط القوة

يتميز الفريق بأظهرة يقدمون الإضافة في حالة التحول من الدفاع للهجوم و خاصة الظهير الايسر ياسر الشهراني الذي يعتبر افضل ظهير ايسر على مستوى القارة الاسيوية .

وجود عقل مدبر و مفكر للفريق و هو الكابتن سلمان الفرج و الذي تبنى هجمات الفريق عن طريقه و هو الذي يقدم الدعم الهجومي و ايضاً الافتكاك و المساندة الدفاعية .

وجود لاعب مهاري مثل سالم الدوسري و الذي يعتبر حل ممتاز لفك التكتلات الدفاعية و عند غياب الحلول الأخرى يعتبر مفتاح الانتصار للهلال في كثير من المباريات من خلال المهارة الفردية التي يمتلكها.

وجود قوميز و هو مهاجم قناص يستثمر انصاف الفرص و يظهر في المواعيد الكبرى .

نقاط الضعف

يعتبر غياب علي البليهي عن النهائي بسبب تراكم البطاقات الصفراء هو أكبر هاجس سيعاني منه مدرب الهلال جارديم حيث ان البديل سواء كان جحفلي أو المفرج سيكون نقطة ضعف للفريق فجحفلي ظهر بصورة متواضعة في اللقاءات الأخيرة للفريق في الدوري و خاصة في لقاء الهلال قبل الاخير في الدوري من امام الأهلي ، بينما يغيب المفرج عن لعب اللقاءات الرسمية بشكل مستمر و بالتالي حساسيته على الكرة ستكون شبه معدومة .

عودة ابرز نجومه من فترة انقطاع بسبب الإصابة و عدم خوض لقاءات رسمية قبل النهائي لمدافعه الكوري جانغ هيون سو و ظهيره الايسر ياسر الشهراني و مهاجمه المالي موسى ماريغا يعودون للفريق بعد غياب قارب الشهر عن المباريات الرسمية بسبب الإصابة ، لذلك يجب الحذر و التوازن في اللعب و توزيع اللياقة بشكل مناسب على مدار شوطي المباراة .

اختلاف مستوى الفريق بين شوطي المباراة حيث يقدم الفريق شوطاً أول مثالي يضغط فيه بقوة على الفريق الآخر و يستحوذ على الكرة بنسبة عالية ، بينما يظهر الشوط الثاني بمستوى أقل و يسمح لمنافسه بالاستحواذ و ممارسة الضغط و غالباً ما يسجل في الهلال دائماً في الشوط الثاني ( من اصل ٩ اهداف ولجت شباك الهلال في الدوري جاء ٧ أهداف منها في الشوط الثاني )، لذلك التوازن مهم و مطلوب فاستنزاف اللياقة من خلال المجهود البدني العالي الذي يمارسه الفريق في بداية اللقاء من خلال الضغط على المنافس في منطقة دفاعه هو سبب ظهور الفريق بمستوى مغاير في الشوط الثاني .

حوافز الفوز لنادي الهلال

تحقيق البطولة للمرة الرابعة تحت كل المسميات و فك الشراكة مع الفريق بوهانج كأكثر فرق اسيا تحقيقاً للبطولة .

معادلة رقم الاتحاد كبطل مرتين لدوري ابطال آسيا بنسخته الجديدة .

التأهل لكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه .



نادي بوهانج الكوري يلعب بنظام اللعب 4-5-1

الاسلوب

يعتمد على اسلوب الاستحواذ في بناء الهجمة و يجيد الاختراق من الاطراف و خاصة الطرف الأيسر حيث تكون معظم هجمات الفريق عن طريق الجهة اليسرى الأقوى في الفريق هجومياً .

الأفكار

يمارس الفريق الضغط المتقدم في الثلث الدفاعي للخصم من أجل استرداد الكرة و تسجيل الأهداف لذلك يجب الحذر من الاحتفاظ بالكرة عند ظهيري الهلال أو محاور الهلال و خاصة سلمان الفرج لأن أي خطأ سينتهي غالباً بهدف .

نقاط القوة

يتميز الفريق بطرف أيسر قوي جداً هجومياً بوجود الجناح الخطير و هداف الفريق ليم سانغ هيوب الذي يتميز مهارياً و يخترق بسهولة و يعتبر مصدر الخطورة الأكبر و أيضاً عنده القدرة الكبيرة على التسديد من خارج المنطقة بدقة متناهية و كذلك يجد المساندة من الظهير الايسر كانغ سانغ وو و الذي في الاصل هو وسط أيسر مما يضاعف من قوة هذه الجهة هجومياً ، و يجب ان يجد البريك المساندة الدفاعية من موسى ماريغا و أحد لاعبي المحور لمنع الفريق الكوري من بناء الهجمة من هذه الجهة .

ويتميز الفريق باستغلال الكرات الثابتة و التي تعتبر مصدر الخطورة الأول للفريق بوجود عدد من اللاعبين المتميزين في ضربات الرأس يتقدمهم المدافع الاسترالي إليكس جرانت ، لذلك يجب الحذر من قبل لاعبي الهلال بعد ارتكاب أي خطأ في ملعب الهلال و خاصة في المناطق القريبة من المرمى .


نقاط الضعف

الظهير الايمن للفريق بارك سونغ يعتبر نقطة الضعف الاكبر للفريق و ممر سهل للخصوم للوصول لمرمى بوهانج .

لذلك يجب ان يستثمر الهلال هذا الضعف عن طريق تركيز سالم و ياسر على بناء الهجمات عن طريق هذا الظهير و إجباره على ارتكاب الاخطاء .

كذلك محاور الفريق دورهم الدفاعي ضعيف بل يعتبر معدوم و بشكل القادمون من الخلف خطورة متناهية على مرمى بوهانج لعدم التغطية الدفاعية للمحاور لذلك من المهم ان يظهر بيريرا في هذا اللقاء و يستغل هذا التوهان الدفاعي من خلال التسديد على المرمى و الكلام ينطبق على سلمان الفرج و كنو و ماريغا.

يرتبك الفريق عند الضغط عليه في منطقة دفاعه و بالتالي يصبح غير قادر على الخروج السليم بالكرة من ملعبه و يخطيء لاعبوه كثيراً مما يتسبب في مشاكل دفاعية كبيرة على الفريق ، لذلك يجب ان يمارس الفريق الهلالي الضغط المتقدم على لاعبي بوهانج و منعهم من بناء هجمتهم بشكل صحيح و إجبارهم على ارتكاب الأخطاء أو التخلص من الكرة بشكل عشوائي.

حوافز الفوز لبوهانج

تحقيق البطولة للمرة الرابعة تحت كل المسميات و فك الشراكة مع الفريق الهلالي كأكثر فرق اسيا تحقيقاً للبطولة .

التأهل لكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه .

إنقاذ موسمه السيء هذا العام على المستوى المحلي حيث يصارع على الهبوط ضمن ملحق الهبوط بعد ان حصل على المركز السابع في الدوري الكوري .


و يعرف لاعبو الهلال قيمة هذه البطولة لدى المسؤولين في الرياضة و لدى الجمهور الهلالي و اعضاء شرف الهلال و الشارع الرياضي السعودي بشكل عام و عاشوا تجربة تحقيق البطولة قبل عامين و يرغبون في تكرارها مرة أخرى و إسعاد الوطن ببطولة آسيا للمرة الثانية خلال اخر ثلاث نسخ من البطولة .



بواسطة :
 0  0  871
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:47 مساءً الجمعة 28 ربيع الثاني 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©