• ×
الإثنين 22 شوال 1443 | 10-17-1443

الاخضر يكسب عمان و يواصل الصدارة

الاخضر يكسب عمان و يواصل الصدارة
السوبر - حمد الكربي
واصل الاخضر السعودي انطلاقته المميزة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2022 و ذلك بعد انتصاره هذا المساء على منتخب عمان بنتيجة 1-0 ضمن مباريات الجولة السابعة في اللقاء الذي اقيم على استاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة .

شوط أول سلبي المستوى و النتيجة دانت فيه الأفضلية لمنتخب عمان و الذي كان أخطر هجومياً وسط غياب و ضياع للاعبي الأخضر حيث كانت العشوائية هي المسيطرة على أداء المنتخب السعودي حيث ظهر واضحاً التباعد بين لاعبي المنتخب و تفكك خطوطه و عدم قدرة المنتخب على بناء الهجمة بالشكل المطلوب .

و مع سوء الأداء الفني للمنتخب و خاصة في منطقة الوسط اضطر مدرب المنتخب هيرفارد رينارد إلى تنشيط الوسط بتغيير مبكر بدخول هتان باهبري و خروج سامي النجعي في الدقيقة 32 .

و استمر الوضع كما هو حتى أطلق الحكم البحريني نواف شكر الله نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي .
الشوط الثاني دخل الأخضر بحثاً عن هدف مبكر و هو ما تحقق عن طريق مهاجمه فراس البريكان الذي استغل عرضية سلطان الغنام التي اردتدت من الحارس العماني فايز الرشيدي ليضعها البريكان في المرمى هدفاً سعودياً أول في الدقيقة 48 .

و مع تقدم الأخضر إلا أن الأداء الفني لم يتطور و ظل الوضع كما هو وسط سيطرة و خطورة عمانية ، ليجري رينارد تغييرين دفعة واحدة بدخول صالح الشهري و عبد الله الخيبري و خروج فراس البريكان و عبد الإله المالكي في الدقيقة 73 .

و رغم التغييرات إلا إن الوضع ظل كما هو لعب عشوائي و كرات سرعان ما تنقطع من الوسط و تعود هجمات عمانية مرتدة كاد من خلالها ان يعدل المنتخب العماني النتيجة من خلال هجمتين متتالية في آخر دقيقة من اللقاء حيث نجح العويس في إنقاذ مرماه في الهجمة الاولى و تعاطف القائم مع الاخضر في الكرة الثانية في لقطة حبست انفاس المشجعين في الملعب و خلف الشاشات ليطلق بعدها الحكم نهاية المباراة و فوز المنتخب السعودي بهدف وحيد من قدم فراس البريكان .

و بهذا الانتصار واصل الاخضر صدارته للمجموعة الثانية برصيد 19 نقطة و بفارق 4 نقاط عن اليابان صاحبة المركز الثاني 5 نقاط عن استراليا صاحبة المركز الثالث ، و اصبح المنتخب قريباً من حصد إحدى بطاقتي التأهل المباشرة لكأس العالم و الذي قد يتحقق في الجولة القادمة في حال الفوز على المنتخب الياباني في اللقاء الذي سيقام يوم الثلاثاء القادم في اليابان في تمام الساعة الواحدة ظهراً .
بواسطة :
 0  0  471
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:06 صباحاً الإثنين 22 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©