• ×
الثلاثاء 18 محرم 1444 | 01-13-1444

الأكاديمية الأولمبية القطرية تختتم دورة "تدريب المدربين في التثقيف الأولمبي"

الأكاديمية الأولمبية القطرية تختتم دورة "تدريب المدربين في التثقيف الأولمبي"
السوبر - أحمد السلمي
أختتمت الأكاديمية الأولمبية القطرية الأسبوع الماضي دورة تدريب المدربين في التثقيف الأولمبي بإعتماد من برنامج تعليم الثقافة الأولمبية في اللجنة الأولمبية الدولية، حيث أقيمت هذه الدورة على مدار أربعة أيام قسمت بين المحاضرات النظرية والتطبيق العملي.
شارك في هذه الدورة ما يقارب العشرين دارساً من داخل دولة قطر ومن خارجها من مختلف التخصصات والدراسات والمناصب والتي انعكست إيجاباً على الدورة، والذين أثروا محتوى الدورة من خبراتهم الميدانية والعملية وقدموا الكثير لمحتوى الدورة.

وتهدف الدورة إلى تهيئة وصقل الدارسين ليكونوا مؤهلين لتقديم محاضرات وندوات الثقافة الأولمبية، ونشرها لأفراد المجتمع

قدم الدورة الأستاذ هشام العدواني نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، مدير برنامج دبلوم الإدارة الرياضية في اللجنة الأولمبية الدولية، والمحاضر الدولي في علم الادارة الرياضية في اللجنة الاولمبية الدولية.
كما ساعده في تقديم المحاضرات كل من الكابتن محمد عمر مدرب السباحة في نادي الخور الرياضي، أحد خريجي الاكاديمية الأولمبية القطرية في برنامج دبلوم الإدارة التقدم للمؤسسات الرياضية والاولمبية والحاصل مؤخراً على ماجستير الإدارة الرياضية من اللجنة الأولمبية الدولية، والأستاذة حسناء بوحقب من الاكاديمية الأولمبية القطرية، حيث قاما بتقديم جانب من المحاضرات النظرية وتقديم مهارات التطبيق العملي للقيم الأولمبية خلال أيام الدورة.
تناولت الدورة العديد من المحاور بدايةً لسرداً تاريخياً لنشأة الألعاب الأولمبية القديمة في اليونان،وتطور هذه الألعاب ليومنا هذا، بالإضافة للحديث عن القيم الأولمبية الرئيسية الثلاثة (التميز والصداقة والاحترام) ومبادئ الحركة الأولمبية،

كما تم تقديم نماذج من تطبيقات الأنشطة المعرفية لنشر القيم والمبادئ الأولمبية، وكيفية ادخال القيم الأولمبية ضمن خطة بناء درس التربية الرياضية أو الحصة التدريبية وفقاً للمراحل العمرية المختلفة، كما تعرف الدارسين على أساليب وأنواع تحفيز النشء على ممارسة الأنشطة الرياضية.
وفي اليوم الختامي قام الكابتن سعد الشمري باستعراض شعلة دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" والتي كان قد طاف بها نيابةً عن رياضيي الشرق الأوسط قبيل دروة الألعاب الأولمبية في تلك الفترة.
بواسطة :
 0  0  161
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تأهل فريق برسبوليس الإيراني إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على فريق باختاكور الأوزبكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:51 مساءً الثلاثاء 18 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©