• ×
الأحد 8 شوال 1441 | 10-07-1441

أتليتكو مدريد ينتزع الصدارة من برشلونة

أتليتكو مدريد ينتزع الصدارة من برشلونة
السوبر - عماد شايع
حقق فريق اتلتيكو مدريد فوز ثمين علي حساب فريق سيلتا فيغو بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهم بالجولة التاسعة عشر من الليغا الاسبانية.

أنتهت أحداث الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0، وفي الشوط الثاني نجح الدولي الفرنسي جريزمان من افتتاح التسجيل لاتلتيكو مدريد بهدف في الدقيقة 49.

واضاف اتلتيكو مدريد الهدف الثاني وهدف التعزيز في الدقيقة 80 عن طريق لاعب الوسط كاراسكو لينهي علي آمال سيلتا فيغو وينهي المباراة بالتفوق 2-0.

وبهذه النتيجة يستعيد اتلتيكو مدريد مرة أخري الصدارة من برشلونة ويرفع رصيده للنقطة 44، فيما توقف رصيد سيلتا فيغو عند النقطة الحادية والثلاثين.
فيما واصل فياريال انتفاضته بفوزه على ضيفه سبورتينغ خيخون 2-صفر اليوم الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهو الفوز السادس على التوالي لفياريال الذي كان في صدارة الدوري حتى المرحلة السادسة عندما استهل الموسم بتعادل و5 انتصارات متتالية، قبل ان تتراجع نتائجه وتعرض لاربع هزائم في مبارياته السبع التالية التي حقق فيها فوزا واحدا فقط، قبل ان ينتفض ويحقق العلامة الكاملة في المباريات الست الاخيرة.

وعزز فياريال موقعه في المركز الرابع برصيد 39 نقطة من 12 فوزا و3 تعادلات و4 هزائم، فيما واصل سبورتينغ خيخون نزيف النقاط بعدما مني بخسارته الرابعة على التوالي والثامنة في مبارياته العشر الاخيرة والحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق الاهداف امام رايو فايكانو الذي كان خسر امام مضيفه ليفانتي 1-2 امس السبت في افتتاح المرحلة.

ويدين فياريال بفوزه الى مهاجمه الدولي الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 26 و51 بتسديدتين بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرتين من روبرتو سولدادو، رافعا رصيده الى 8 اهداف حتى الان هذا الموسم.

وعلى ملعب "انويتا" وامام 24217 متفرجا، استعاد ريال سوسييداد بدوره نغمة الانتصارات بعدما عمق جراح ضيفه فالنسيا بالفوز عليه 2-صفر.

وانتظر ريال سوسيداد حتى الدقيقة 79 لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي كريستيان جوناثاس عندما استغل كرة عرضية من كارلوس مارتينيز فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي.

وعزز جوناتاس تقدم اصحاب الارض بعد 3 دقائق عندما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى من مارتينيز بالذاته فتابعها برأسه من مسافة قريبة واسكنها على يسار الحارس خاومي.

وهو الفوز الخامس لريال سوسييداد هذا الموسم والاول بعد تعادلين وخسارتين فرفع رصيده الى 20 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق الاهداف امام ريال بيتيس اشبيلية.

من جهته، مني فالنسيا بخسارته السادسة هذا الموسم والثالثة في مبارياته الثماني الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز بينها 5 بقيادة مدربه الجديد الدولي الانكليزي السابق غاري نيفيل خليفة البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو المستقيل من منصبه لسوء النتائج، فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز العاشر.

وقاد نيفيل فالنسيا في 7 مباريات حتى الان في جميع المسابقات فحقق فوزين في مسابقة الكأس على ضيفيه باراكالدو من الدرجة الثالثة 2-صفر في الدور ال32، وغرناطة 4-صفر في ذهاب دور ال16، وتعادل 3 مرات (امام مضيفه ايبار 1-1 وضيفيه خيتافي وريال مدريد بنتيجة واحدة 2-2 في الدوري) ومني بخسارتين (امام مضيفيه فياريال صفر-1، وريال سوسييداد صفر-2 في الدوري ايضا).

وفاز ايبار على اسبانيول بهدفين للياباني تاكاشي اينوي (15) وبورخا باستون (74 من ركلة جزاء) مقابل هدف لخوان خوردان (22).

واستعاد ايبار المركز السادس من اشبيلية الذي كان تغلب على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر امس السبت، فرفع رصيده الى 30 نقطة مقابل 29 نقطة للفريق الاندلسي.

اما اسبانيول فتراجع الى المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة.

وتعادل لاس بالماس مع ملقة بهدف لتانواسو دومينغيز بلاسيريس "تانا" (51) مقابل هدف للبارغوياني روكي سانتا كروز (72).

ورفع لاس بالماس رصيده الى 18 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 24 نقطة لملقة العاشر.
بواسطة :
 0  0  1089
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©