• ×
الجمعة 19 ذو القعدة 1441 | 11-18-1441
علي اليوسف

لجنة توثيق البطولات الثانية

علي اليوسف

 0  0  7463
علي اليوسف
كالعادة وبعد كل موسم رياضي، يطفوا على السطح مجددا الجدل الواسع الانتشار حول توثيق بطولات الأندية.. والمضحك المبكي أن وضعية الاتحاد السعودي لكرة القدم المحدّثه هي (إعمل نفسك ميت)..!! في وقت (تتماعط) فيه الاطراف ب (الشوش) ولم يتكلف حتى بإعلان نيته القيام مستقبلاً بإنشاء لجنة توثيق بطولات ثانية -بعد الأولى الغير موفقه- حتى يتسنى له على الأقل تلقي النصائح والتوصيات من جميع شركاء النجاح. وحتى لو تنبه المتابع إلى أن مجلس إدارة الإتحاد الحالي مكلفه وربما تغادر بأكملها، لكن هذا لا يتعارض مع - على الأقل- وضع اللبنات الأولى الأساسية للمشروع الذي يتفق عليه الجميع لكنه مازال في طور الإنتظار الغير مبرر.
وقد يستطيع الجميع الجزم بأن مسألة التوثيق سهله.. لكنها غميّت عن الإتحاد لأسباب غير معروفه!! وإلا فخطوات التوثيق المنطقية لابد أن تمر على:
التواصل أولاً، مع جميع الأندية وتقديم كل التسهيلات الممكنه لهم من أجل حصر جميع بطولاتهم بمختلف المناسبات والمسميات.
وهنا يجب على الاتحاد ألا يتجاهل أي بطولة نادي مهما كانت على إعتبار أن هذا الحراك يسجّل باسم الكورة السعودية أيضاً.
ثانياً، التواصل مع جميع رجالات التاريخ الرياضيين للتزود بما عندهم من إضافات.
ثالثاً، وضع التصنيف المناسب والمطابق لكل بطولة بحسب اللوائح الدولية.
وفي حال وجود صعوبات بالنسبة لآلية التصنيف، فيكفي التواصل مع الاتحادات القارية أو الدولية للإستفادة من خبراتهم أو التواصل مباشرة مع الفيفا لطلب التصنيف.
أخيراً، يجب أن يُضع في عين الإعتبار أننا في طور تنفيذ مشروع الخصخصة الكبير والذي لابد أن يرتكز على جميع بطولات الأندية بمختلف تصنيفاتها ومسمياتها من باب جذب المستثمرين والرعاة وعليه فلجنة التوثيق تخدم في هذا الإتجاه وليست في إتجاه المقارنات والتحدّي أي بطولاتهم أكثر، زيد وإلا عبيد..؟!! أرجوا أن تكون قد وصلت الفكرة وشكرا.


علي اليوسف

مذيع في قناة ٢٤ الرياضية
بواسطة : علي اليوسف
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©