• ×
الأربعاء 24 ذو القعدة 1441 | 11-24-1441

برشلونة تسحق ديبورتيفو لاكورونيا برباعية نظيفة ،، و ميسي يتألق

برشلونة تسحق ديبورتيفو لاكورونيا برباعية نظيفة ،، و ميسي يتألق
معتز الحربي
أنهى برشلونة جولة الذهاب في الدوري الاسباني بشكل مثالي بعد أن تمكن من الفوز على مضيفه أهداف نظيفة في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب الرياثور لحساب الجولة 19 من الدوري الاسباني.
الديبور الذي انتعش في آخر 4 مباريات بتحقيق 7 نقاط دخل اللقاء وعينه على تفجير مفاجأة من العيار الثقيل على حساب برشلونة الذي عاد للطريق الصحيح منذ هزيمة ريال سوسيداد المحبطة.
اللقاء باح بجزء كبير من أسراره منذ الدقائق الأولى، فالفريق الكتلوني بسط سيطرته الكاملة على المباراة وأجبر الديبور على التراجع لمناطقه الخلفية والاكتفاء بالدفاع وتشتيت الكرة بشكل عشوائي، وهو ما استغله رجال لويس إنريكي من أجل الاقتراب شيئًا فشيئًا من مرمى الفريق الجاليسي.
الهدف الأول لم ينتظر سوى 10 دقائق، حيث تمكن البلاوجرانا من قطع الكرة في منتصف الميدان، فمرر راكتيتش كرة عرضية رائعة ضرب بها دفاع الديبور المتقدم لتصل لليونيل ميسي الذي حولها برأسه للشباك معطيًا تقدمًا مستحقًا لفريقه...تفوق البرسا استمر بعد الهدف الأول، فكان لويس سواريز قاب قوسين أو أدنى من إضافة الهدف الثاني منذ الدقيقة 22 عندما استلم تمريرة رائعة جدًا من إنييستا فوجد نفسه وجهًا لوجه مع حارس أصحاب الأرض، إلا أنه فشل في التسجيل بعد أن اختار تحويل الكرة للشباك بطريقة مهارية.
لكن لم تمر سوى 11 دقيقة على فرصة سواريز الضائعة، حتى تمكن ميسي من إضافة الهدف الثاني مستفيدًا من تمريرة ذكية من نيمار ارتطمت بسواريز ثم وصلته، فتلاعب بمدافع الديبور ثم وضعها بكل سلاسة في الشباك مجهزًا على أصحاب الأرض...البرغوث كان قريبًا من تسجيل الهاتريك في الدقيقة 36، إلا أن تسديدته علت المرمى بقليل هذه المرة لينتهي الشوط الأول بفوز الفريق الكتلوني بهدفين نظيفين.
الشوط الثاني لم يكن مختلفًا كثيرًا رغم أن الديبور بدأه بعزيمة كبيرة للعودة في النتيجة وكاد يتحصل على ركلة جزاء منذ الدقائق الخمس الأولى، إلا أن ذلك لم يحصل ليواصل البرسا بتقدمه، بل ويقترب من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 51 عن طريق سواريز الذي سدد كرة علت المرمى بقليل.
برافو أنقذ فريقه من هدف محقق في الدقيقة 58 عندما صد تسديدة قوية جدًا لأوريول رييرا مبقيًا على عذرية شباكه وموجهًا رسالة لزملائه بضرورة استرجاع السيطرة على اللقاء، وهي رسالة فهمها ميسي بسرعة خارقة لضيف الهدف الثالث في الدقيقة 61 بعد أن استلم كرة من الجهة اليمنى، راوغ مدافع الديبور ثم سدد كرة أرضية رائعة سكنت شباك باتريشيو لتصبح النتيجة ثلاثية نظيفة لصالح البلاوجرانا مع هاتريك لليو.
البرسا استمر في السيطرة على اللقاء وخلق مجموعة من الفرص الواضحة التي كادت تمكنه من إضافة الهدف الرابع، إذ أن راكتيتش جرب حظه بتسديدة قوية مرت فوق العارضة بقليل، قبل أن يتكفل السيء سيدني بتحويل عرضية من ألفيش لمرماه بطريقة غريبة محولًا النتيجة لرباعية نظيفة.
هذه النتيجة رفعت رصيد برشلونة لـ44 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الديبور في 17 نقطة بالمركز 16.
بواسطة :
 0  0  746
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يتقدم منسبوا " صحيفة السوبر " بأجمل التهاني والتبريكات للمحرر عماد شايع بمناسبة قدوم مولودته (ريم) . سائلين الله عز وجل أن تكون..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة "السوبر" 2020 ©